أخر الأخبار

أغسطس 09، 2017

ثلاث خطوات اساسية لإيجاد وظيفة في الخارج



ثلاث خطوات اساسية لإيجاد وظيفة في الخارج


يبحث الكثيرون عن وظائف في الخارج أكثر من أي وقت مضى على أمل اكتساب المعرفة والخبرة من جميع أنحاء العالم واستجابة للاضطرابات الاقتصادية في العام الماضي، يبحث عدد أكبر من الغربيين عن عمل في الأسواق الناشئة، مثل الشرق الأوسط والهند وأوروبا الشرقية والصين. هذا بالإضافة إلى فوائد الخبرة في العمل الدولي يمكن أن تكون ضخمة، ولكن عليك أن تتبع الخطوات الصحيحة للعثور على وظيفة المناسبة.
1. البحث بدقة
كما هو الحال في أي عملية للبحث عن وظيفة، مرحلة بحث مرحلة مهمة جدا. خذ الوقت لاستكشاف الهيكل الاقتصادي والسياسي والثقافي والاستقرار في كل مكان تريد أن تنتقل إليه، وأبحث في تأثير عملك في الخارج على التوازن بين العمل والحياة الخاصة بك ومهنتك.
البحث في سوق أجنبية أمر بالغ الأهمية حيث يجب عليك أن تفهم تماما الفروق الثقافية في المنطقة، وقوانين العمل ومتطلبات اللغة. على سبيل المثال، يجب ألا تنتقل إلى الصين إذا كان العمل من 80-90 ساعة الأسبوع وأنت لست على استعداد للمحاولة. في أوروبا مثلًا، سوف تعمل من الأحد إلى الخميس وسوف تجد أن عطلة نهاية الأسبوع الخاص بك تقع يوم السبت والأحد بدلًا من الجمعة والسبت. سوف تكون حياتك الشخصية مختلفة كذلك إذا انتقلت من السعودية إلى أمريكا.
2. استخدام العلاقات الخاصة بك

كيف يمكنك معرفة كل ما تحتاج إلى معرفته؟ يمكنك جمع الكثير منها من الصحف باللغة

 الإنجليزية للمغتربين، مثل بانكوك بوست في تايلاند، ومن الإنترنت والمكتبات، ولكن الحصول على المشورة من الأصدقاء أو الأسرة ذوي تجربة مباشرة في بلد ما هي معلومات لا تقدر بثمن.
للحصول على الصورة الأكثر دقة لملاءمتك المحتملة، والتحدث مع غيرهم من المغتربين حاليا في وظائف مماثلة لتلك التي تريدها. استخدام الشبكات الاجتماعية مثل لينكدإين والفيسبوك.
3. تأكد من تميز سيرتك الذاتية
بمجرد أن تقرر ما العمل الذي سوف تقدم عليه في البلد الذي اخترته، يجب عليك إعداد سيرة ذاتية مميزة ويجب عليك الاستعانة بـ موقع ترجمة cv لترجمة السيرة الذاتية بلغة البلد التي تستهدفها بطريقة احترافية. وقم بالتركيز على أفضل طريقة لجعل نفسك تبدو أفضل موظف مُحتمل للوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها وكن صادقا عند الحديث عن مهاراتك اللغوية والشفوية والمكتوبة.
كن مستعدا للاختلافات في عملية إعداد سيرتك الشخصية في جميع أنحاء العالم، وخاصة فيما يتعلق بالمعلومات الشخصية. ففي فرنسا على سبيل المثال، سيتم تسمية السيرة الذاتية الخاصة بك باسم C.V. وسوف تشمل على صورتك وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية وعدد الأطفال لديك. سيكون طلبك أكثر جاذبية إذا كان يحمل عنوانا محليا أو تاريخ وصول محدد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق