-->

أخر الأخبار

يونيو 15، 2016

أفضل المواقع لتعلم البرمجة لعام 2016

أفضل المواقع لتعلم البرمجة لعام 2016 - كثير من الناس يريدون أن يتعلموا البرمجة، ولكن نظرا لجدول الحياة مشغول أنهم غير قادرين على الذهاب إلى مكان ما و تعلم البرمجة . ولكن الآن هناك خيار، يمكنك تعلم البرمجة على الانترنت. هناك العديد من المواقع الأجنبية والعربية التي ستفيدك في تعلم مخلتف لغات البرمجة والأدوات الخاصة بها على شبكة الانترنت. يمكننا أن نتعلم بسهولة البرمجة من هذه المواقع في أوقات فراغنا. الفوائد الرئيسية لهذا التعلم هو أنه ليست هناك حاجة إلى الذهاب إلى أي مكان، عليك أن تنفق حوالي 1-2 ساعة يوميا لبدء تعلم لغة البرمجة . لذا في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل مواقع لتعلم البرمجة. هذه المواقع سوف تكون مفيدة جدا لك، وسوف تتعلم أشياء جديدة يوميا.  أفضل المواقع الإلكترونيكية لتعلم البرمجة.

أفضل مواقع لتعلم البرمجة 2015
أفضل مواقع لتعلم البرمجة  2016
من المواقع الشهيرة جدا والمعروفة عالميا ، الموقع مليء بالدروس في جميع المجالات ، لكن ما يهمنا في هذه التدوينة هي البرمجة ، إذ يستخدم الموقع سلسلة من الدروس خطوة بخطوة لمساعدتك على تعلم البرمجة من الصفر الى مستويات متقدمة . هنا سوف تجد لغة جافا سكريبت وProcessingJS ، والذي يستخدم ليعلمك كتابة البرامج الخاصة بك.

# موقع برمجة
موقع عربي يوفر مجموعة كبيرة من الدروس لتعليم البرمجة وأساسيات التصميم و الأمن والشبكات مجانا مع توفير شروحات بالفيديو.

# موقع codecademy
كودكاديمي هو الموقع الأكثر شهرة في مجال تعليم البرمجة والتطوير بمختلف لغاتها وتقنياتها, تستطيع التسجيل في الموقع مجانا والحصول على دروس خصوصية. بما فيها تعلم PHP, JavaScript, jQuery, Python, Ruby وAPIs للتطبيق الخاص بك.

# موقع رواق
منصة عربية كذلك للتعلم عن بعد ، تضم العديد من الخبراء وأساتذة في شتى المجالات والتخصصات بما في ذلك مجال البرمجة ،هناك دورة في جافا وكذلك روبي وبيثون ، بالاضافة لدورات في مجالات اخرى .

# موقع Teamtreehouse
treehouse سوف يساعدك على تعلم كيفية بناء موقع على شبكة الانترنت والتطبيقات, أكثر من 1000 مقطع فيديو التي تم إنشاؤها من قبل خبراء في مجال تصميم مواقع الإنترنت والبرمجة, مكتبة متجددة بانتظام. هذا الموقع لديه عدد ضخم من المستخدمين الذين يزورون الموقع يوميا.

#موقع شبكة عبدالله عيد
من أجمل وأفضل المصادر التعليمية العربية في مجال البرمجة ، فهذا الشاب له دورات عديدة في لغة الجافا، وكذلك HTML ، والاندرويد ، وكل هذا بلغة عربية وبالفيديو والأمثلة المباشرة ، بالإضافة لتناوله لعديد من القضايا والنصائح التي تهم المبرمج بشكل خاص. أنصح به بشدة لكل من يريد البدأ في البرمجة .

# موقع Code Avengers
codeavengers أفضل موقع إلكتروني لتعلم البرمجة. يوفر لك دورات طويلة لمدة 12 ساعة، يمكنك طبعا وقفها والبدء من جديد ،تحديد أهداف واقعية، مثل إنشاء التطبيقات للهواتف الذكيةأو الألعاب أو المواقع على شبكة الإنترنت. إذا كنت تتابع وتطبق هذه الدروس فبالتأكيد ستستطيع بناء تطبيق خاص بك أو حتى موقع متكامل .

# موقع Udacity
برنامج udacity من جامعة ستانفورد بعض دورات الكمبيوتر التمهيدية المتاحة على الإنترنت، بما في ذلك مقدمة لعلوم الكمبيوتر وتحسين الاختبارات. وهذا برنامج منظم يأخذك نحو ثلاثة أشهر، لتعلم المفاهيم الأساسية للمعلومات أثناء إنشاء النسخ الخاصة بك من التطبيقات الشعبية.طبعا هناك عدة دورات أخرى مجانية في الموقع .

هنا المواقع الأكثر شعبية وٍٍالأفضل لتعلم البرمجة  لعام 2016 شكرا للقراءة، لا تنسى مشاركة للموضوع مع أصدقائك.

هناك 10 تعليقات:

  1. الردود
    1. العفو .. مرحبا بكم في المدونة

      حذف
  2. الردود
    1. شكرا لك يا غالي ، شكرا على الدعم المستمر ووفائك ... <3

      حذف
  3. واااصل حبيبي دائما معك

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك يا غالي ، شكرا على الدعم المستمر ووفائك ... <3

      حذف
  4. الردود
    1. شكرا لك يا غالي ، شكرا على الدعم المستمر ووفائك ... <3

      حذف
  5. شكراا على المواقع

    ردحذف
    الردود
    1. العفو اخي الحبيب ، مرحبا بك ..

      حذف